أخباركم – أخبارنا
قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن على حكومة لبنان أن تفي بالتزاماتها عبر إخراج حزب الله من جنوب لبنان وتجريده من سلاحه، متهماً الحزب بأنه يلعب بالنار، ومعتبراً أن رئيس الحكومة اللبنانية يماطل في تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالجنوب.
وأضاف الوزير في تصريحات متتالية أن إسرائيل ستعمّق تنفيذ أقصى الإجراءات في لبنان إذا استمر التصعيد، مؤكداً أن تل أبيب لن تتراجع عن حماية أمنها القومي.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه قضى على أربعة عناصر من وحدة الرضوان التابعة لحزب الله في بلدة كفررمان جنوبي لبنان خلال الساعات الماضية.
وتأتي هذه التصريحات بعد سلسلة من الغارات والاستهدافات الإسرائيلية التي طالت مناطق في جنوب لبنان، في وقت ترتفع فيه حدة التهديدات المتبادلة بين الجانبين وسط تحركات دبلوماسية عربية ودولية لاحتواء الموقف.



