أخباركم – أخبارنا
بمناسبة العيد الثاني والثمانين للاستقلال، نظّمت جامعة الروح القدس – الكسليك جلسة حوارية جمعت قائد الجيش العماد رودولف هيكل بطلاب الجامعة، بدعوة من إدارتها، وبحضور رئيس الجامعة الأب البروفسور جوزيف مكرزل، والأساتذة والطلاب، إضافةً إلى عقيلة قائد الجيش وعدد من الضباط. ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التواصل بين المؤسسة العسكرية وفئة الشباب في الجامعات.
في مستهل الجلسة، عبّر العماد هيكل عن اعتزازه بلقاء الطلاب، مؤكّدًا أنّ رسالة الجيش هي حماية لبنان أرضًا وشعبًا وهويةً، وتوفير الأمن لجميع أبنائه على اختلاف انتماءاتهم، باعتبار ذلك من ركائز صمود الدولة واستمرارها. وشدّد على أهمية وحدة اللبنانيين وتضامنهم لعبور التحديات الراهنة، داعيًا الشباب إلى الإيمان بوطنهم والالتفاف حول الجيش، والتحلّي بالعزيمة لتحقيق طموحاتهم.
وقال: “الجيش قوي ولا خوف عليه. هو قادر على الصمود في وجه العواصف، ويضع نصب عينيه الدفاع عن لبنان بكل مكوّناته. مؤسستنا تنظر بعين واحدة إلى جميع اللبنانيين، وتعمل بشفافية واحتراف، وقدّمت شهداء وجرحى في سبيل الوطن”.
وتخلّل اللقاء طرح الطلاب مجموعة من الأسئلة التي عبّرت عن هواجسهم وتطلّعاتهم حول مستقبل البلاد، وقد أجاب العماد هيكل عنها بصراحة ووضوح، مؤكدًا التزام المؤسسة العسكرية بدورها الوطني.
من جهته، أعرب الأب البروفسور جوزيف مكرزل عن فخر الجامعة بهذا اللقاء الاستثنائي، مشيرًا إلى الدور المحوري للجيش في حماية الحدود وحفظ الأمن، واعتباره الركيزة الأولى لنهضة الوطن. كما أكّد حرص الجامعة على توسيع آفاق التعاون مع المؤسسة العسكرية.
وفي ختام الزيارة، جال العماد هيكل في متحف الجامعة ودوّن كلمة في السجل الذهبي



