أخباركم – أخبارنا
أفاد مراسل «العربية» و«الحدث»، اليوم الجمعة، بوصول دفعة جديدة من قوات «درع الوطن» إلى مدينة عدن صباحاً، في إطار خطة انتشار أمني منظم تهدف إلى تعزيز الاستقرار وحماية المؤسسات الحكومية.
وأشار المراسل إلى أن «ألوية العمالقة» ستتولى مهمة حماية المؤسسات في عدن، مؤكداً أن الأوضاع الأمنية مستقرة لليوم الثالث على التوالي، مع وجود تنسيق كامل بين «ألوية العمالقة» وقوات «درع الوطن». كما لفت إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب باشر تفعيل مهامه للمساهمة في حماية المدينة وتعزيز الأمن فيها.
وكانت قوات «درع الوطن» قد أعلنت في وقت سابق تنفيذ عملية انتشار في عدن، بتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووفق خطة منظمة تراعي أعلى مستويات الانضباط والجاهزية، وبالتنسيق الكامل مع الجهات المختصة. وأوضحت أن مهامها تتركز على تعزيز الأمن والاستقرار، وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة، والمساهمة في ترسيخ حضور الدولة في مختلف المواقع.
وفي سياق متصل، نفذت قوات «درع الوطن» حملة أمنية واسعة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، لاستعادة المعدات والأسلحة التي نُهبت من مطار الريان خلال فترة الأحداث والفوضى التي شهدتها المدينة في وقت سابق. وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من الأسلحة الثقيلة والمعدات العسكرية والذخائر، إضافة إلى ممتلكات أخرى تعود للدولة.
وأكدت قيادة قوات «درع الوطن» أن هذه الحملة جاءت بتوجيهات ودعم من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ضمن جهود متواصلة لبسط الأمن والاستقرار ومنع أي أعمال نهب أو فوضى داخل مدينة المكلا.
كما ناقش اجتماع عُقد في المكلا، برئاسة رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد سالم أحمد باسلوم، آليات التنسيق والتعاون المشترك بين ألوية ووحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات «درع الوطن» المنتشرة في ساحل حضرموت، حيث جرى التأكيد على أهمية تعزيز التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة في ضبط الأمن، وترسيخ دعائم الاستقرار، وتطبيع الحياة العامة في المحافظة.



