أخباركم – أخبارنا
وجّه نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، رسالة إلى الأسرى اللبنانيين وعائلاتهم، شدّد فيها على أن قضية الأسرى يجب أن تكون في صدارة الأولويات الوطنية، منتقداً ما وصفه بضعف تحرّك الدولة اللبنانية في هذا الملف.
وقال قاسم إن الدولة اللبنانية «للأسف لا تقوم بتحرّك مناسب، ولا تمارس ضغطاً كافياً على الدول الصديقة، كما أن ملف الأسرى ليس موضوعاً على سلّم الأولويات»، معتبراً أن هذا التقصير ينعكس سلباً على واحدة من أكثر القضايا حساسية على المستوى الوطني والإنساني.
وأضاف أن «الدولة اللبنانية، بصفتها المسؤولة عن مواطنيها، مطالبة بالضغط بكلّ الأساليب الممكنة، وبالتعاون مع الدول الراعية لاتفاق وقف النار، من أجل العمل بجدّية للإفراج عن الأسرى»، مؤكداً أن هذه المسؤولية لا تقبل التأجيل أو التهميش.
وشدّد قاسم على أن «قضية الأسرى من الأولويات الوطنية، وأن الإفراج عنهم يُعدّ جزءاً لا يتجزأ من السيادة والتحرير»، معتبراً أن أي تجاهل لهذا الملف يمسّ بجوهر الدور السيادي للدولة.
وختم رسالته بالتأكيد على الالتزام الكامل تجاه الأسرى وعائلاتهم، قائلاً: «نحن لن نترككم، وسنعمل بكل قدراتنا من أجل الإفراج عنكم»، في إشارة إلى استمرار الجهود السياسية والشعبية لتحقيق هذا الهدف.



